تواصل معنا
  • روسيا 2018 : رسمي ... إيطاليا في المونديال و إقصاء مصر و السعودية..التفاصيل كاملة
    • الخميس، 16 نوفمبر 2017 / الساعة :
    • 00:56
    روسيا 2018 : رسمي ... إيطاليا في المونديال و إقصاء مصر و السعودية..التفاصيل كاملة
    سبق للواقعة أن حدثت ولكن ليس في كأس العالم، بل في بطولة أمم أوروبا عام 1992 عندما تم استبعاد يوغوسلافيا على أساس سياسي بسبب حرب البلقان، ومُنح مقعدها للدنمارك التي شاركت ورفت اللقب.ذكرت صحيفة ” توتو سبورت الإيطالية” أنّ زملاء القائد بوفون بإمكانهم التأهل لكأس العالم بروسيا 2018 إذا تمّ الاعتماد على “الفقرة 7″ في قوانين فيفا الخاصة بكأس العالم والتصفيات المؤهلة لها.

    وتنص الفقرة المذكورة أنه في حال استبعاد أحد المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال عن المشاركة لأي سبب، يحق لـ”فيفا” أن يُرشح منتخبا آخر لم يتأهل للبطولة، دون الرجوع إلي نتائج التصفيات، بل بالاعتماد التصنيف العالمي، حيث يختار المنتخب الذي يتفوق في الترتيب العالمي.


    وسبق للواقعة أن حدثت ولكن ليس في كأس العالم، بل في بطولة أمم أوروبا عام 1992 عندما تم استبعاد يوغوسلافيا على أساس سياسي بسبب حرب البلقان، ومُنح مقعدها للدنمارك التي شاركت ورفت اللقب.

    ووضعت الصحيفة الإيطالية قائمة بأبرز البلدان التي قد تكون عرضة للانسحاب أو الاستبعاد بسبب ظروف سياسية على حد قولها، حيث جاءت كوريا الجنوبية على رأس القائمة بسبب المشاكل مع الجار الشمالي، ثم إيران والمملكة العربية السعودية، ثم نيجيريا والسنغال وجاءت مصر في آخر القائمة.
    شارك المقال مع أصدقائك
    جديد المقالات