تواصل معنا
  • العلاج الذي يخفيه خبراء الجلد للقضاء على البقع البنية
    • الجمعة، 17 نوفمبر 2017 / الساعة :
    • 22:26
    العلاج الذي يخفيه خبراء الجلد للقضاء على البقع البنية

    تظهر البقع البنية على مناطق مختلفة من الجسم، مثل الوجه، والساعد، والكتفين، وأعلى الظهر في مراحل عمرية مختلفة، والتي تنتج بسبب زيادة إفراز هرموني الإستروجين، والبروجسترون، الأمر الذي يدفع الخلايا الصبغية إلى إفراز صبغة الميلانين بنسبة كبيرة في مناطق معينة، وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس، مما يسبب الإزعاج للمصاب نتيجة تأثيرها على المظهر الخارجي، ولذلك سنذكر في هذا المقال أسباب ظهور هذه البقع، وبعض العلاجات المنزلية التي تساعد في إزالتها.

    أسباب ظهور البقع البنية على الجلد استخدام بعض أنواع المقشرات التي تحتوي على بعض المواد القاسية على البشرة، وهذه المواد تؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها، وبالتالي ظهور البقع البنية على البشرة فيما بعد. ظهور حبوب على البشرة تتسبب الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة بعد اختفائها إلى ظهور بقع بنية، وندبات داكنة

    التغيرات الهرمونية: تحدث بعض التغييرات الهرمونية في الجسم خلال مراحل عمرية مختلفة، وهذه التغييرات تؤدّي إلى زيادة إفراز هرمون الأستروجين وخاصة في فترة الحمل، أو تناول حبوب منع الحمل، وبالتالي ظهور بعض البقع الداكنة على البشرة. حروق الشمس والناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة. البقع الناتجة عن التقدم في السن. الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة، والحزاز، والوحمات الخلقية.

    المكونات:

    ½ خل التفاح

    عصير البصل

    إعداد:

    قومي بوضع قطعة من البصل في خلاط كهربائي ثم اضيفي نصف كوب من الخل وامزجي حتى الحصول على خليط سلس، باستخدام كرة القطن اغمسيها في المزيج وطبقيه على المناطق المراد علاجها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي.

    كرري هذه العملية كل يوم لمدة شهر كامل، وستلاحظين اختفاء البقع تدريجيا. تجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال فترة العلاج وقومي بوضع واق من الشمس طيلة فترة العلاج ولا تنسي الترطيب اليومي كل ليلة.

    شارك المقال مع أصدقائك
    جديد المقالات